اذا كان اداء جهازك قد اصبح بطياٌ فلا تقلق فنها فستجد الحل عن الطريق القيام ببعض الامور في جهازك ليعود كما هو 
 .وليعمل معك بكفاءة طوال الوقت

1- حذف التطبيقات الغير مستخدمة 
العديد من البرامج  في نظام جهازك يمكن ان تبقى غير مستخدمة ,هذه البرامج الغير مستخدمة  تجعل ذاكرة النظام ثقيلة وبالتالي يؤثر على سرعة جهازك .
لذلك قم بازالة التطبيقات الغير مستخدمة في جهازك  من اجل تظيف الذاكرة وبالتالي زيادة في سرعة جهازك .

2- قلل من عدد الايقونات في الشاشة الرئيسية
ان وجود الايقونات في الشاشة الرئيسية يساعدنا بشكل سريع لايجاد المعلومات او القيام بمهمة معينة  دون فتح التطبيق ,ولكن في نفس الوقت فهو يقلل من عمر البطارية وكذلك من اداء جهازك اللوحي .
لذلك فان التقليل من عدد هذه الايقونات سوف يجعل جهازك بعمل بشكل سلسل لفترة اطول ,بامكانك ازالة هذه الايقونات من شاشتك الرئيسية بالضغط على الايقونة التي تريد حذفها بشكل مطول ثم سحبها الى اعلى الشاشة في جهازك .

3- أستخدم خلفيات شاشة ثابتة بدلاٌ عن الخلفيات المتحركة
ن استخدام الخلفيات المتحركة سيؤدي الى بطى في جهازك .لذلك اذا اردت ان تزيد من سرعة اداء جهازك فاستخدم دائماٌ الخلفيات الثابتة اوالعادية بدلاٌ من الخلفيات المتحركة .
4- مسح ملفات الكاش للتطبيقات
تنتج ملفات الكاش الخاصة بالتطبيقات مع مرور الوقت واستخدام الجهازك بشكل متواصل وهذا بدوره يؤثر على اداء جهازك.ولتجنب هذا يمكنك مسح ملفات الكاش في جهاز من خلال قائمة الضبط  لكل تطبيق بشكل يدوي,او يمكن الاستعانة باحد البرامج المتخصصة  مثل برنامج Clean Master  الشهير .

5- ايقاف خيارات الرسم  animations
من الممكن عدم معرفتكم بهذه الشي او تاثيره ولكن عندما نقوم بايقافه ستلاحظ زيادة سرعة الاداء في جهازك ,لايقاف خيارات الرسم نذهب الى :

الضبط< خيارات المطورين < ثم نقوم بالنزول الى خيار الرسم < وازالة علامات الصح من المربعات الثلاثة .
 
Top