تعد مشكلة الوزن من اكثر المشاكل التي يواجها الشخص والتي تجعله يفكر دائماٌ في طريقة للتخلص  من هذا الوزن الزائد وكيفية القدرة على التحكم بوزنه بشكل طبيعي دون الرجوع الى عمليات الشفط وغيرها ولذلك اليوم سنقدم لكم اهم الطرق المضمونة والتي تم وضعها من قبل كبار الاطباء المختصيين في هذا المجال .

1-تناول الطعام بشكل بطيء
يجب الابتعاد عن عملية الاكل بشكل سريع لان ذلك  يزيد من الرغبة في الاستمرار في الأكل, خذ وقتك واستمتع بوجبتك حيث انه يجب ان يكون الوقت اللازم لتناول الوجبة لا يقل عن 20عشرين دقيقة .

2-النوم بشكل كافي 
أن حصولك على مقدار كافي من النوم يساعد على فقدان 6-7 كيلو جرام في العام الواحد وذلك طبقاٌ لابحاث الكثير من الجامعات الالمانية, حيث ان النوم يقلل من معدل السعرات الحرارية بنسبة 5.5% وكذلك فان النوم بمقدار غير كافي يرفع الشهية والرغبة بالاكل على عكس النوم لفترة كافية

3-تناول الخضروات والفواكه
تناول الخضروات والفواكه من اهم الامور المتبعة في الحصول على الوزن المناسب, حيث انها تحتوي على المكونات التي تجعل الشخص يحس بالشبع وبالتالي التقليل من تناول الاكل ذات السعرات الحرارية العالية .

4-تناول الاغذية الغنية بالكربوهيدرات الصحية
تنصحُ معظم الحميات الغذائية بتفادي الوجبات الغنية بالكربوهيدرات لكنها مهمة جدا، فاختيار المواد الغذائية المهمة الغنية بالكربوهيدرات ضروري للجسم، وعلى سبيل المثال فخبز القمح يبقى لفترة طويلة في المعدة ويعطي الإحساس بالشبع. بالإضافة إلى ذلك تحول الوجبات الغنية بالكربوهيدرات من ارتفاع مستوى السكر في الدم بسرعة وتسد الشهية المفرطة. 

5-الابتعاد عن المشروبات السكرية
يجب الابتعاد عن شرب المشروبات السكرية مثل الصودا وشرب الماء او العصائر الطبيعية عوضاٌ عن ذلك,حيث ان المشروبات السكرية تحتوي على سعرات حرارية كثيرة تؤدي الى زيادة الوزن بدلاٌ من انقاصه .

6-الابتعاد عن الوجبات السريعة 
الوجبات السريعة هي واحدة من الاسباب الرئيسية لزيادة الوزن وذلك بسبب احتوائها على نسب عالية جداٌ من السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن بشكل سريع, لذا يجب ان تتناول الاكل في المنزل خمسة ايام في الاسبوع على الاقل لتبقى بعيداٌ عن هذه الوجبات الضارة لصحتك قبل وزنك . 



 
Top