عزيزي الزائر هنالك العديد من التصاميم والصور التي تبهرنا بتصميمها الرائع وخطوطها الجذابة التي نجدها في أماكن مختلفة والتي كثيراٌ ما نرغب بمعرفة نوع الخطوط المستعملة فيها من أجل استخدامها في تصاميمنا الخاصة ولكن ذلك غير ممكن لأننا لا نملك معلومات عن نوع الخط او اسمه لنبحث عنه في الانترنت من أجل استخدامه في تصاميمنا الخاصة.
 
هناك العديد من الطرق لمعرفة نوع الخط في أي صورة. أحد الطرق هو استخدام أداة أو موقع ويب يمكنه التعرف على الخطوط من الصور. تتوفر العديد من هذه الأدوات والمواقع الإلكترونية مجانًا، مثل WhatFontIs و Font Identifier.
 

تعرف على نوع الخط في أي صورة بسهولة


اليوم لدينا موقع www.whatfontis.com الرائع والذي من خلاله تستطيع معرفة نوع الخط في أي صورة بكل سهولة, كما تستطيع الحصول على خطوط مشابهة للخط الذي تبحث عنه, كل ذلك دون استخدام أي برامج .


سنقوم بتوضيح طريقة استخدام موقع whatfontis وسيكون الشرح موضحاٌ بالصور مع مرآعاة ان الموقع مخصص فقط للبحث عن الخطوط الأجنبية فقط فهو لا يدعم الخطوط العربية بالوقت الراهن .

- اولاٌ 
بعد الدخول للموقع قم برفع الصورة التي تريد معرفة نوع الخط فيها من جهازك او يمكنك وضع الرابط للصورة كما هو موضح بالصورة .
 اضغط على الصورة لتشاهدها بالحجم الاصلي
نوع الخط في أي صورة


إذا  كانت الصورة تحتوي على اكثر من خط واحد فسيقوم الموقع بفتح  " محرر الصور "  الخاص به لتقوم بعمل قص للصورة لتحديد الجزء الذي تريد البحث عنه .

- ثانياٌ
بعد رفع الصورة سيطلب منك الموقع إدخال الحروف في المربعات الفارغة قم بكتابة الحروف ذات اللون الاسود فقط في المربعات كما هو موضح بالصورة .
                                                          اضغط على الصورة لتشاهدها بالحجم الاصلي
نوع الخط في أي صورة

- ثالثاٌ
بعد ادخالك للحروف في الخطوة السابقة فإن الموقع سيقوم باعطائك النتائج والتي تحتوي على نوع واسم  الخط الذي بحثت عنه مع امكانية شرائه او تحميلة, وايضاٌ سيقوم باعطائك خطوط مشابهة للخط الذي بحثت عنه كما هو موضح بالصورة

                                                                           اضغط على الصورة لتشاهدها بالحجم الاصلي
نوع الخط في أي صورة

 
Top