عزيزتي المرأة العربية  ان كنت تريدين الحصول على شعر جميل وقوي فكل ما عليك هو معرفة ما يحتاجه شعرك لذلك واليوم نقدم لكي اهم النصائح والتي قام بوضعها خبرآء الشعر والتجميل في مركز Beauty home العالمي للجمال .


1-التغذية الصحيحة هي سر الشعر الصحي


 الكثير من النساء اللآتي يقمن باتباع حمية معينة لا يدركن  التأثيرات الناتجة من اتباع هذه الحمية خصوصاٌ على الشعر.
الدكتور Philip Kingsley خبير فروة الراس يقول ان الحمية التي تكون قليلة الدسم low-fat هي أسوا شي تقوم به المرآءة  لشعرها, حيث ان الشعر يتكون من البروتين (كيراتين) فاي تغير بسيط في الحمية المتبعة يكون تأثيره مباشر على الشعر.

فالحمية التي تكون قليلة بمصادر البروتين قد تسبب تنحف وضعف الشعر, وعلى العكس تماماٌ فان الحمية الغنية بمصادر البروتين مثل السمك والبيض والبقوليات  تؤدي الى شعر قوي –سميك وطويل .

2-الغسل اليومي للشعر الرفيع  يمنع تساقطه ويقويه


اذا كنتي تمتلكين شعر ذات خصلات رقيقة وغير سميكة وتخافين من غسله لان ذلك يودي الى تساقطه فلا تخافي فهذا لن يحدث, فقد اكد الخبير و المتخصص في الشعر وفروة الراس الدكتور  Tony Maleedy ان الغسل اليومي لشعرك هي افضل طريقة لتقوية, حيث قال  انك قد تلاحظين تساقط اجزاء منه عند الغسل لكن هذه الشعر المتساقط هو الشعر التالف والذي كان من المفروض ازالته,  ومع عملية الغسل اليومي فسوف يساقط الشعر التالف ويبقي الشعر الصحي والذي لن يتساقط في المرات التالية التي سوف تقومين فيها بغسل شعرك .

3-الفحص الدوري لشعرك


احرصي على متابعة شعرك بشكل دوري وعرضه على المختصين وذلك من اجل الحماية من أي شي قد يصيبه مثل قشرة الرأس التي تسبب جفاف فروة الرأس وبالتالي تكسره .

4-الاستخدام الصحيح للشامبو عند الغسل


عزيزتي احرصي عند غسل شعرك بالشامبو  أن تتركيه لبضع دقائق في شعرك قبل ان تقومي بشطفه بالماء وذلك من اجل السماح لمكونات الشامبو الفعالة  لتقوم بعملها وبالتالي الحصول على اقصى استفادة .


 
Top