عزيزتي المرأة إذا كان لديك برنامج غذائي لأنقاص الوزن  فيجب أن تكوني على علم بان نجاح هذا البرنامج أو فشله يعتمد بشكل اكبر على عاداتك اليومية اكثر من اعتمادك على طريقة اختيارك للطعام .


إن الأشياء او العادات التي تمارسينها بشكل روتيني في حياتك اليومية يمكن أن تؤثر على مقدار الطعام الذي تتناوليه يومياٌ ومقدار الوقت التي تقضيه في الحركة او المشي, فإذا لم تكن هذه العادات صحية فإن احتمال فقدانك للوزن يقل جداٌ بل قد يؤدي الى زيادته بدلاٌ من ذلك .

اليوم سنقدم لكي خمس عادات صحية ستساعدك على فقدان وزنك, عادات سوف تصبح جزء من روتينك اليومي  وسوف تؤدي الى نتائج ترضيك في عملية فقدانك للوزن 

1 - راقبي ما تشربي 

يجب عليك أن تقومي بمعرفة عدد السعرات الحرارية الاي مشروب تقومين بشرائه, حيث أن كل منتج لديه لديه معلومات حول السعرات الحرارية التي يحويها لذلك تاكدي منها قبل الشراء وحاولي قدر الامكان تجنب المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل المشروبات الغازية وبدلاٌ من ذلك اكثري من شرب الماء .

2 - النوم بشكل كافي

هل تعلمين أن النوم بشكل كافي له تأثير على نوعية الـأطعمة التي تختارينها ليومك وكذلك على السعرات الحرارية التي تحصلين عليها من شرب المشروبات الغازية او من القهوة, لذلك احرصي على حصولك على قدر كافي من النوم بحيث تستيقظين وأنتي تشعرين بنشاط وحيوية ليساعدك ذلك على فقدان الوزن بشكل اسرع .

3- قومي بعمل برنامج تدريبي يومي متوازن


يمكنكي الاستعانة بمراكز التدريب الصحية او مواقع الصحة على الانترنت لتحصلي على برنامح يومي بما لا يقل عن ساعة واحدة يومياٌ من ممارسة التمارين التي من شأنها أن تمنحك جسم ممشوق-قوي- ومرن .

4 - نظمي وقتكِ

الكثير من الناس يشكون من  انهم لا يملكون وقتاٌ كافياٌ من القيام ببعض التمارين الصحية او للقيام بإعداد وجبة صحية, لكن الحقيقة تقول غير ذلك حيث أن معظم هولاء الناس يقضون ساعات طويلة في مشاهدة التلفاز او الجلوس امام الحاسوب .

  إذٌاٌ كيف تنظمين وقتكِ ؟ الحل بين يديك قومي بمراقبة نفسكِ لمدة اسبوع لتعرفي كيف تقضين يومك واين يضيع كل هذا الوقت.

وفري بعض الوقت من أجل القيام ببعض التمارين البسيطة التي تساعد في إنقاص الوزن
اثناء مشاهدة التلفاز يمكنك وضع حزام المشي الخاص بكِ او قومي ببعض التمارين مثلاٌ  قفي أو اجلسي على الأرض اوقومي ببعض التمرينات البسيطة، مثل القفز أو الدفع أو غيرها, امسك علبة حساء أو زجاجة مياه لتشكل وزنا في يدك وقم بعمل مجموعة من تمرينات الذراع أو تمرينات التقوية الأخرى .

 إذا كنتي تجلسين لفترات طويلة أمام الحاسوب من أجل العمل يومياٌ فامنحي نفسك بعض الوقت وقومي ييعض التمرينات البسيطة او جربي أن تقومي وتتحركي في مكانك كل 30 دقيقة تقريباٌ .

4 - قومي ببناء شبكة تواصل

ابحث عن شخص واحد على الأقل يرغب في إنقاص وزنه – زوجك أو صديقتك أو قريب لك أو زميل – للمساعدة على   وتشجيعك,
كذلك فإن الاشتراك في المجموعات التي تهتم بعملية إنقاص الوزن ستجعلكِ على معرفه ما مر الآخرون من تجارب سابقة لانقاص الوزن من أجل تجنب أخطائهم او الأخذ بنصائحهم . 
 
 

 
Top