استخدام كلمات متوافقة مع الويب

يعمل محرك البحث من خلال مطابقة الكلمات التي تدخلها مع الصفحات على الويب. لذا، سيؤدي استخدام الكلمات الأكثر احتمالاً للظهور على الصفحات إلى جلب أفضل النتائج. على سبيل المثال، بدلاً من قول رأسي تؤلمني، قل صداع، لأن هذا هو المصطلح الذي تستخدمه المواقع الإلكترونية الطبية.

البحث باستخدام عبارة معينة

ضع علامتي اقتباس حول الكلمات "[أية كلمة]" للبحث عن عبارة محددة بترتيب محدد. وتذكر أن البحث باستخدام علامتي الاقتباس قد يقصي نتائج ذات صلة بالموضوع. فمثلاً، سيؤدي البحث عن "األكسندر بيل" إلى عدم ظهور الصفحات التي تشير إلى ألكسندر جراهام بيل.


لا تقلق بشأن حالة الأحرف

البحث ليس حساسًا لحالة الأحرف. فالبحث عن new york times هو نفسه البحث عن New York Times.

البحث في موقع معين 

اكتب :‏site قبل استعلام البحث إذا كنت تريد إجابة ضمن موقع معين أو ضمن نوع معين من المواقع (مثل .org .edu). على سبيل المثال: site:edu أوsite:nytimes.com.

البحث حسب نوع الملف

يمكنك البحث عن أنواع معينة من الملفات، مثل ملفات PDF أو PPT أو XLS، عن طريق إضافة filetype: واختصار الملف المكون من 3 أحرف.

لا تقلق بشأن الترقيم

يتجاهل البحث الترقيم. وهذا يتضمن @#%^*()=[]\ والأحرف الخاصة الأخرى.

العثور على صفحات ذات صلة

استخدم عامل التشغيل :related‏ للعثور على صفحات ذات محتوى مشابه عن طريق كتابة :‏related متبوعة بعنوان الموقع الإلكتروني. فعلى سبيل المثال، في حالة عثورك على موقع إلكتروني أعجبك، جرّب استخدام ‏[أدرج عنوان URL]‏:related‏ لتحديد مكان مواقع إلكترونية مشابهة.

معرفة تحويل الأعداد

يمكنك تحويل أي قياس -- مثل الأميال إلى كيلومترات أو الأوقيات إلى لترات -- عن طريق كتابة العدد ووحدة القياس.



معرفة تحويل العملات

يمكنك الحصول على الأسعار الحالية لتبادل العملات عن طريق البحث باستخدام [عملة 1] بـ [عملة 2].


عرفة أسعار الأسهم في الوقت الفعلي

إن كتابة رمز أي مؤشر أسهم في مربع البحث سيجعلك تعرف أسعار الأسهم في الوقت الفعلي والتي يتم تحديثها مباشرةً في نتائج البحث. انقر على الرابط في صفحة النتائج للحصول على تحليل مفصّل للسوق من Google Finance.

تتبع طرودك البريدية

يمكنك تعقب الطرود المرسلة بواسطة UPS أو FedEX أو USPS من خلال كتابة رقم التتبع في مربع البحث مباشرةً. ستوضح النتائج حالة الشحنة.

حساب أي شيء

أدخل أية معادلة رياضية في مربع البحث وسنحسب إجابتك.



التسوق والمقارنة

استخدم رابط "Shopping" (التسوق) في اللوحة اليمنى في صفحة النتائج لشراء المنتجات ومقارنة الأسعار عبر الويب.

معرفة أوقات الشروق/الغروب المحلية

لمعرفة الأوقات الدقيقة للشروق والغروب في مدن الولايات المتحدة والعالم، ابحث باستخدام وقت الشروق أو وقت الغروب متبوعًا باسم البلد.

معرفة جداول رحلات الطيران

لمعرفة مواعيد الرحلات الجوية إلى أو من وجهة خاصة، اكتب رحلات جوية من أورحلات جوية إلى متبوعًا بالمدينة أو المطار المعني. يمكنك أيضًا إضافة موقع جغرافي آخر باستخدام إلى أو من وعرض الجدول للحصول على مسار محدد. *يتم تقديم بيانات جدول رحلة الطيران بواسطة OAG وQuickTrip من خلال Innovata.

معرفة أخبار العالم
يمكنك البحث عن أي موضوع ثم النقر على علامة التبويب "الأخبار" في اللوحة اليمنى لمعرفة الأخبار من مصادر حول العالم.

عبارات مشابهة

يمكنك الحصول على نتائج تشتمل على مرادفات من خلال وضع علامة ~ بشكل فوري أمام عبارة البحث. على سبيل المثال، سيؤدي البحث عن وصفات حلوى ~ عيد الميلاد إلى عرض نتائج عن الحلوى مع السكاكر والكعكات وغيرها من أطباق الحلوى.
بحث حسب الموقع

إذا كنت تريد العثور على مطعم سوشي قريب، فانتقل إلى Google.com على هاتفك الذكي واكتب "سوشي". وإذا اخترت مشاركة موقعك مع Google، فستحصل على نتائج تجارية بالقرب من موقعك الحالي. أما إذا كنت تريد البحث في مكان آخر، فحدد الموقع في طلب البحث، مثل بيتزا الإسكندرية.
 
Top