الكثير منا قد يعاني أحياناٌ من الشعور بالكسل او الخمول وعدم بالرغبة في القيام باي عمل وهذا قد يكون في الأغلب طبيعياٌ بسبب نقص في النظام الغذائي لذلك قمنا اليوم بتقديم اهم الممارسات الغذائية الواجب اتباعها للتخلص من الكسل او الخمول .


1 - تناول الموز

الموزهو احد اكثر الفواكه الغنية بالكربوهيدرات والتي عند تناولها سوف تمد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة التي تساعد على التخلص من التعب والخمول .

2 - الشوكولاته السوداء

تحتوي الشوكولاتة السوداء على نسبة عالية من الكاكاو وهي خالية من الحليب كما أنها غنية بكلاٌ من المغنيسيوم والحديد اللذان يمدان الجسم بالطاقة الازمة للتخلص من التعب والخمول .

3 - السردين

يعتبر السردين من الأغذية الغنية بالحديد، والتي بالتالي تزود بالطاقة، وهو يحتوي أيضا على مستوى عال من دهون أوميغا التي تعتبر من الدهون الأساسية لعمل الدماغ، وهي أيضا تساعد على تحسين المزاج. 

4 - السمسم

يعد السمسم من الأغذية الغنية بالمغنيسيوم وهو عنصر ضروري لأطلاق الطاقة في كل خلايا الجسم، لذلك ننصح  بتناول حفنة من بذور السمسم كل يوم لتزويد الجسم بالطاقة وخاصة النساء لأن أجسامهم تفتقر لوجود عنصر المغنيسوم بالشكل المطلوب. 

5 - الحبوب الكاملة

الخبز الغني بالحبوب والبذور يساعد على إطلاق الطاقة ولكن بسرعة أقل من الأنواع الاخرى ولكنه يعتبر عنصر مهم لتزويد الجسم بالطاقة عند الشعور بالنعاس خلال فترة النهار.


 
Top